بالبلدي: النفط يحقق مكاسب أسبوعية وسط استمرار الحرب في الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net يشهد اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، ارتفاع أسعار النفط وتتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي يزيد عن واحد بالمئة مع تزايد الحروب في منطقة الشرق الأوسط أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم واستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة في الأيام المقبلة مما أبقى المتعاملين في حالة توتر.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 74.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.62 دولار للبرميل بزيادة 43 سنتا أو 0.6 بالمئة.
وقال توني سيكامور محلل السوق في آي جي في مذكرة :"ننتظر محركات أسعار جديدة، و نتيجة اجتماع اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني وكذلك رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر"، وذلك في إشارة إلى أسعار خام غرب تكساس الوسيط.

مخاوف من تعطيل إمدادات النفط من إيران بسبب ضرب  إسرائيل المتوقعة

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين 58 سنتا للبرميل في الجلسة السابقة بعد أن تذبذبت الأسعار، وينتظر تجار النفط رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر، والذي قد يؤدي إلى ضرب البنية التحتية النفطية لطهران وتعطيل الإمدادات، على الرغم من أن التقارير قالت إن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية، وليس نووية أو نفطية.

محادثات جديدة لوقف إطلاق النار 

ومن المقرر أن يستأنف المسؤولون الأميركيون والإسرائيليون المحادثات بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة في الأيام المقبلة.
وكانت المحاولات السابقة للتوصل إلى اتفاق قد باءت بالفشل.
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة لا تريد حملة إسرائيلية طويلة الأمد في لبنان، فيما دعت فرنسا إلى وقف إطلاق النار والتركيز على الدبلوماسية.
وقال سيكامور إن محادثات وقف إطلاق النار لها تأثير سلبي صغير على أسعار النفط، مضيفًا أن التركيز ينصب بشكل أكبر على الصراع في لبنان والرد الإسرائيلي المحتمل على إيران.
ويتطلع المستثمرون أيضا إلى مزيد من الوضوح بشأن سياسات التحفيز التي تنتهجها بكين، رغم أن المحللين لا يتوقعون أن تقدم مثل هذه الإجراءات دفعة كبيرة للطلب على النفط من الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق