الفيفا يطلب لائحة الوداد - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كثف الاتحاد الدولي لكرة القدم اتصالاته بالأندية المشاركة بمونديال الأندية، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليوز القادمين، من أجل الإعداد للنسخة القادمة التي تعرف مشاركة 32 فريقا.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم التوصل بلائحة الوداد البيضاوي قبل 10 يونيو القادم، بعدما قرر تخصيص ميركاتو استثنائي للأندية المشاركة بالمونديال في الفترة بين فاتح و10 يونيو القادم، حتى تتمكن الفرق من تعزيز صفوفها قبل انطلاق كأس العالم.

وتتشكل اللائحة النهائية للوداد البيضاوي لكرة القدم التي ستشارك بمونديال الأندية، الذي سينطلق في 15 يونيو القادم، من 23 لاعبا بينهم ثلاثة حراس للمرمى.

كما طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم التوصل بنماذج من ثلاثة أقمصة للوداد البيضاوي، حيث حدد نهاية أكتوبر الحالي موعدا لذلك. وحسم الفريق الأحمر قراره بالاستعانة باللونين الأبيض والأحمر إلى جانب الأزرق.

وكشف مصدر مسؤول أن الوداد البيضاوي لكرة القدم اتفق مع الجنوب إفريقي رولان موكوينا على انتداب لاعبين أو ثلاثة في الميركاتو الشتوي القادم من بينهم بونغاني زونغو، الذي يخضع حاليا للتجربة ضمن صفوف الفريق الأحمر، على أساس استكمال التعاقدات في يونيو القادم على هامش الميركاتو الاستثنائي الذي يتم تخصيصه للفرق المشاركة بكأس العالم.

وتعاقد الوداد البيضاوي في الميركاتو الصيفي الماضي مع 20 لاعبا، ويتعلق الأمر بعبد العلي المحمدي ومحمد مفيد وزكرياء ناسيك وزكرياء غيلان وأيمن الديراني ونبيل مرموق وعبد المنعم بوطويل وحمزة الساخي والبرازيليين بيدرينهو وأرثر ويندريسكي ورينان فيانا ومحمد الرايحي ووليد ناسي ونسيم الشادلي واسماعيل بنقطيب والسينغالي مباي نيانغ والجنوب إفريقي كاسيوس مايوليلا ومعاد أنزو والمهدي موباريك، إضافة إلى الموريتاني محسن بودة، الذي تم فسخ عقده قبل انطلاق البطولة الاحترافية.

وضمن الوداد البيضاوي لكرة القدم المشاركة بكأس العالم للأندية بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا في 2022 على حساب الأهلي المصري بمركب محمد الخامس، بهدفين لصفر من توقيع زهير المترجي.

وستكون إفريقيا ممثلة بأربعة أندية بكأس العالم للأندية في الصيف القادم، ويتعلق الأمر بالترجي التونسي والأهلي المصري وصانداونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي، إلى جانب الهلال السعودي بحارسه المغربي ياسين بونو، والعين الإماراتي، الذي يضم في صفوفه سفيان رحيمي.


ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مركزا واحدا في التصنيف الشهري، الذي أصده الاتحاد الدولي اليوم الخميس 24 أكتوبر، بعد احتلاله المركز 13، علما أنه احتل المركز 14 في تصنيف شتنبر الماضي.

وارتفى الأسود مركزا واحدا، بمجموع 1681.57 نقطة، بعد فوزهم الكبير في المواجهة المزدوجة ضد إفريقيا الوسطى، بتسعة أهداف في مجموع المبارتين.

وعلى الصعيد الافريقي، يحتل المنتخب الوطني الصدارة متقدما على كل من السينغال (20 عالميا) ومصر (30 عالميا) ونيجيريا (36 عالميا).

ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الخمسة الأولى عالميا، حيث حافظ المنتخب الأرجنتيني على مرتبته في الصدارة امام منتخبات فرنسا الثانية وإسبانيا الثالثة وإنجلترا الرابعة والبرازيل الخامسة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق