نهضة بركان يعتلي صدارة البطولة والزمامرة يلحق الهزيمة الأولى باتحاد طنجة - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز فريق نهضة بركان على ضيفه الشباب الرياضي السالمي بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة جمعتهما اليوم الأربعاء على أرضية الملعب البلدي ببركان، لحساب الدورة السابعة من البطولة الاحترافية.

وسجل هدف نهضة بركان عادل تاحيف في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وعقب هذه النتيجة، رفع نهضة بركان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول مؤقتا، في ما ظل فريق الشباب الرياضي السالمي في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقطة.

وفي مباراة ثانية عاد فريق نهضة الزمامرة بفوز ثمين من تطوان بهدف لصفر ضد اتحاد طنجة من تسجيل إسماعيل غوراد في الدقيقة 94.

وتعد هذه الهزيمة الأولى لفارس البوغاز في بطولة الموسم الحالي بعد 3 انتصارات ومثلها من التعادلات.


ستترأس المخرجة ليلى كيلاني لجنة تحكيم الدورة التاسعة من مهرجان تطوان الدولي لمعاهد السينما، التي ستقام في الفترة من 22 إلى 27 نوفمبر 2024.

وستمنح لجنة التحكيم 8 جوائز للأفلام الـ 38 المشاركة في المسابقة الدولية، والتي تمثل 36 مدرسة سينمائية و24 دولة.

ليلى الكيلاني مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة أفلام وثائقية وروائية مغربية، ولدت ليلى الكيلاني عام 1970 في الدارالبيضاء، المغرب، درست ليلى الكيلاني الاقتصاد في باريس، وحصلت على دبلوم الدراسات العليا في تاريخ وحضارة البحر الأبيض المتوسط قبل أن تحضر أطروحة في مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية. تعيش الآن بين باريس وطنجة.

عملت كصحفية مستقلة منذ عام 1997، ثم اتجهت إلى إنتاج الأفلام الوثائقية في عام 1999، حيث أنتجت عددا من الأفلام التي نالت استحسانا كبيرا: ”طنجة، حكايات المهاجرين“ (2002)، عن المهاجرين المحتملين إلى أوروبا؛ و”زاد ملقا، مرات“ (2002)؛ و”Dici et dailleurs“، وهو فيلم وثائقي عن الذاكرة الصناعية في فرنسا؛ و”Nos lieux interdits“ (2008).

ثم انتقلت بعد ذلك إلى إنتاج فيلم ”سور لا بلانش“ (2011)، وهو أول فيلم روائي طويل لها، والذي

تم اختياره في ”أسبوع المخرجين“ في مهرجان كان السينمائي عام 2011 وعرض في أكثر من 80 مهرجانا. وهي تعمل حاليا على الانتهاء من فيلمها الروائي الطويل الثاني: Indivisions .


في إطار اللقاءات الأدبية التي ينظمها، يستضيف المركز الثقافي إكليل فاس ، الكاتبة والروائية المغربية ربيعة ريحان في حفل لتوقيع إصدارها الأخير، رواية تحت عنوان: "بيتنا الكبير" يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على الساعة الخامسة مساء.

سيقوم بتنشيط هذا الحفل الأستاذة أمينة الشرايبي وهي أستاذة متقاعدة وفاعلة في الحقل الأدبي والثقافي، لها مشاركات عديدة في ملتقيات ادبية وطنية ودولية، كما أن لها إسهامات عديدة في الشعر والقصة، هي عضوة نشيطة في جمعية نداء فاس وجمعية فاس سايس.

ويعتبر المركز الثقافي إكليل ملتقى للفن والثقافة، كما يوفر المركز منصة للتبادل الفكري والفني من أجل الإسهام في الارتقاء والإثراء الثقافي والفني  لساكنة مدينة فاس.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق