أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب الشوكولاتة - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد موسى , أكد الإعلامي على أهمية توطين صناعة السيارات في مصر ، مشيرًا إلى أن الدولة استوردت سيارات بقيمة بلغت حوالي 25 مليار دولار في السنوات الأخيرة .

جاء ذلك خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، حيث أشار إلى الحاجة الملحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة السيارات .

أحمد موسى ينتقد إستيراد الشيكولاته

أحمد-موسى-ينتقد-إستيراد-الشيكولاته

أحمد موسى ينتقد إستيراد الشيكولاته

خلال البرنامج ، تطرق الإعلامي إلى موضوع الإستيراد ، حيث لفت الانتباه إلى أن الشركات استوردت منتجات بقيمة تتجاوز 1.2 مليار دولار للجبن ، متسائلًا بسخرية : “أنواع الجبنة دي إختراع يعني؟!”، لكي يؤكد على ضرورة أن يتم إعادة النظر في هذا النوع من أنواع الإستيراد .

كما تساءل عن مبلغ 400 مليون دولار الذي تم إنفاقه على شراء الشوكولاتة ، معبرًا عن استغرابه من الحاجة للبحث عن الدولار في البنوك لشراء مثل هذه المنتجات .

 

أحمد موسى يتحدث عن فرص التصنيع المحلي

أحمد موسى يتحدث عن فرص التصنيع المحلي

أحمد موسى يتحدث عن فرص التصنيع المحلي في ظل تحديات الاستيراد

أشار الإعلامي أيضًا إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح محطة بشتيل الجديدة ، التي أكد فيها أن جميع المنتجات المستوردة تمثل فرصًا للمصريين من أجل تصنيعها محليًا .

وأوضح أن تجاوز تحديات الدولار يتطلب زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد .

 

ahmd mosa

كما أكد الإعلامي أن مصر تعد أكبر سوق استهلاكي ، مما يعزز من ضرورة تقليل فاتورة الاستيراد من خلال تشجيع الصناعة المحلية .

بتلك الخطوات ، يمكن لمصر أن تضمن مستقبلًا أكثر استدامة وتحقيق اكتفاء ذاتي في مختلف القطاعات .

تستمر الدعوات لتوطين الصناعة في مصر، حيث يرى أن الإنتاج المحلي هو السبيل لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة، وتعزيز قدرة البلاد على مواجهة التحديات المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق