أجرى الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، جولة ميدانية داخل شركة شركة النصر لصناعة السيارات بحلوان، لتفقد خطوط الإنتاج ومتابعة أعمال التطوير والتوسع في التصنيع المحلي، في إطار توجه الدولة لتعميق الصناعة الوطنية، بمشاركة المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور نبيل حماد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات، وعدد من قيادات الشركة.
وتفقد نائب رئيس الوزراء مصانع الأتوبيسات والميني باص، بما في ذلك طرازات «نصر سكاي» بنسبة مكون محلي 63.5%، و«نصر ستار» بأكثر من 70%، إلى جانب الميني باص الكهربائي، كما تابع خطط رفع نسب المكون المحلي خلال المرحلة المقبلة.
وشملت الجولة مصنع سيارات الركوب (الملاكي)، الذي يعد من أحدث مصانع السيارات في مصر والشرق الأوسط، حيث اطلع على خطوط الإنتاج والتكنولوجيا الحديثة، وإمكانية إنتاج سيارات بالشراكة مع القطاعين المحلي والأجنبي، إضافة إلى تفقد المنطقة الجمركية والخدمات اللوجستية الداعمة للإنتاج.
وكشف «عيسى» عن خطط تطوير المجمع الصناعي وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج، والتوسع في إنتاج المركبات الكهربائية، دعماً للتحول نحو النقل المستدام والاقتصاد الأخضر، إضافة إلى تفعيل الشراكة مع مجموعة فاو كار لإنتاج سيارات تحت العلامة التجارية «نصر».
وأكد أن تطوير شركة النصر يؤكد توجه الدولة لإحياء القلاع الصناعية وتعظيم الاستفادة من الأصول الإنتاجية، مشيراً إلى أن قطاع السيارات يمثل أولوية استراتيجية لزيادة القيمة المضافة وخلق فرص العمل وتعزيز الصادرات.
وأضاف أن الحكومة مستمرة في دعم توطين الصناعة وزيادة المكون المحلي، مع التوسع في السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الحديثة، موضحاً أن العاملين يمثلون الركيزة الأساسية لنجاح خطط التطوير.
وأكد أن الدولة ماضية في دعم المشروعات الصناعية وتعزيز الشراكات الاستثمارية ونقل التكنولوجيا، بما يعزز تنافسية الصناعة المصرية ويدعم التنمية المستدامة.
