يضم المنتخب الوطني الفيتنامي مدرباً مساعداً جديداً، وهو لاعب سابق شارك في كأس العالم.

يضم المنتخب الوطني الفيتنامي مدرباً مساعداً جديداً، وهو لاعب سابق شارك في كأس العالم.

كيم دو هيون مدرباً رئيسياً بالوكالة لفريق جيونبوك هيونداي موتورز – الصورة: وكالة يونهاب

اجتمع المنتخب الوطني الفيتنامي في هانوي في 22 يونيو استعداداً لكأس الآسيان 2026 .

في هذا المعسكر التدريبي، يرحب فريق “محاربو النجمة الذهبية” بوصول لاعب المنتخب الكوري الجنوبي السابق كيم دو هيون كمساعد مدربهم الأول. المدرب كيم سانغ سيك.

كان المدرب كيم دو هيون من أوائل أعضاء المنتخب الوطني الفيتنامي الذين انضموا إلى المعسكر التدريبي. وصل إلى مقر الفريق مساء يوم 21 يونيو.

كان منصب مساعد المدرب الأول للمنتخب الفيتنامي سابقاً من نصيب المدرب لي جونغ سو. إلا أن السيد لي أعلن رحيله عن كرة القدم الفيتنامية للعمل في تايلاند مطلع شهر أبريل.

تربط كيم دو هيون والمدرب كيم سانغ سيك علاقة وثيقة، فقد لعبا معًا في نادي سيونغنام إيلوا تشونما لكرة القدم والمنتخب الكوري الجنوبي. وبرز كلاهما في صفوف الجيل الذهبي لكرة القدم الكورية الجنوبية في أوائل الألفية الثانية.

كيم دو هيون، المولود عام 1982، لديه 62 مباراة دولية مع المنتخب الكوري الجنوبي، سجل خلالها 12 هدفاً. كما شارك في كأس العالم 2006، ويُعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم الكورية الجنوبية.

لعب كيم دو هيون كلاعب ثلاث مرات في الخارج. لعب مع وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2008-2009، وشارك في 25 مباراة.

بحسب الخطة، سيخوض المنتخب الوطني الفيتنامي أولى جلساته التدريبية بعد ظهر يوم 23 يونيو. وبعد فترة من التدريب في البلاد، سينضم الفريق بأكمله إلى الفريق الأول. الذهاب إلى كوريا الجنوبية للتدريب من 2 إلى 14 يوليو، سيخوضون ثلاث مباريات ودية هنا لتقييم الفريق وتحسين خططهم التكتيكية.

بعد انتهاء المعسكر التدريبي، سيعود الفريق إلى هانوي لمواصلة التدريبات قبل خوض مباراة ودية دولية ضد ميانمار في 18 يوليو على ملعب تاي نغوين. ستكون هذه فرصة للجهاز الفني لتقييم الفريق ووضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لكأس آسيان 2026.

المصدر: