ديوان المحاسبة وصندوق الاستثمار الداخلي يتفقان على إعادة تفعيل مشروع أبراج معيتيقة

ديوان المحاسبة وصندوق الاستثمار الداخلي يتفقان على إعادة تفعيل مشروع أبراج معيتيقة

اتفق ديوان المحاسبة والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية على إعادة تفعيل مشروع أبراج البحر بمعيتيقة، وذلك عقب مناقشة الملاحظات المالية والفنية والإجرائية المسجلة على المشروع، ووضع آليات لمعالجتها بما يضمن استكماله وفق الأطر القانونية المعتمدة.

وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر ديوان المحاسبة في طرابلس، خُصص لبحث الملاحظات الرقابية المتعلقة بالمشروع، حيث استعرض الجانبان مختلف الجوانب التعاقدية والمالية والفنية، واتفقا على اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة وتسوية الالتزامات القائمة بما يضمن معالجة الإشكالات العالقة وتصحيح الوضعين التعاقدي والمالي للمشروع.

كما تم الاتفاق على إعادة تفعيل العقد المبرم مع الشركة المنفذة وفق حزمة من المعالجات والإجراءات المتوافق عليها، بما يمهد لاستئناف أعمال التنفيذ واستكمال المشروع وفق الضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها.

وأكد ديوان المحاسبة أن الاجتماع يأتي في إطار دوره الرقابي في متابعة مشروعات الدولة وضمان سلامة الإنفاق العام، ومعالجة الملاحظات المسجلة على المشاريع التنموية، بما يسهم في تعزيز كفاءة التنفيذ وحماية المال العام وضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاريع.