SN Automotive تكشف عن تفاصيل وموعد إطلاق أول سيارة كهربائية

SN Automotive تكشف عن تفاصيل وموعد إطلاق أول سيارة كهربائية

كتب. أيمن صبري|

أعلن المهندس يحيى عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة “إس إن أوتوموتيف” (SN Automotive)، أن الشركة تعتزم إطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا بالكامل داخل مصانع شركة النصر للسيارات خلال الربع الثالث من عام 2026.

جاء ذلك على هامش الزيارة الموسعة التي أجراها الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى مصانع شركة النصر لصناعة السيارات، حيث التقى خلالها بعدد من قيادات القطاع، من بينهم المهندس يحيى عبد الحليم، والمهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور نبيل حماد الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات.

وخلال اللقاء، استمع نائب رئيس الوزراء إلى عرض تفصيلي حول خطة شركة “إس إن أوتوموتيف” لإطلاق أول سيارة كهربائية يتم تجميعها محليًا بالكامل في مصر والشرق الأوسط، والتي يجري تصنيعها داخل مصنع النصر للسيارات.

واستعرض يحيى عبد الحليم آخر الاستعدادات الفنية والتجهيزات الخاصة بالمشروع، كاشفًا عن تحديد الربع الثالث من عام 2026 موعدًا رسميًا لطرح السيارة في السوق المصري.

وتعد شركة “إس إن أوتوموتيف” ثمرة شراكة استراتيجية بين “مجموعة الصافي” وشركة “النصر لصناعة السيارات”، في نموذج يعكس تكامل جهود القطاع الخاص مع الكيانات الصناعية الوطنية التابعة للدولة.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز صناعة السيارات في مصر وتعظيم الاستفادة من الأصول الإنتاجية والخبرات المتراكمة، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو توطين التكنولوجيا المتقدمة ودعم التنمية الصناعية المستدامة.

وقال عبد الحليم إن الدعم الحكومي المتواصل لتطوير الصناعة الوطنية وبناء قاعدة صناعية تنافسية ينعكس بوضوح داخل مصانع النصر للسيارات، مشيرًا إلى أن التوسع في إنتاج المركبات الكهربائية يجسد رؤية مستقبلية تتماشى مع التحولات العالمية في قطاع النقل، ويدعم بقوة شعار “صنع في مصر”.

وأضاف: “الفترة المقبلة ستشهد مفاجآت إيجابية وغير مسبوقة للمستهلك المصري، حيث نضع اللمسات النهائية على إطلاق سيارة كهربائية متطورة تلبي تطلعات المواطنين من حيث الجودة والكفاءة التشغيلية والاقتصاد في استهلاك الطاقة”.

وأكد أن التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية سيكون أحد أبرز إنجازات الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن شركة “إس إن أوتوموتيف” تتبنى هذا المشروع باعتباره هدفًا وطنيًا، وتمتلك خطة متكاملة لدعم انتشار المركبات الكهربائية في السوق المصري، بما يحقق فوائد اقتصادية وبيئية للمستهلك والدولة على حد سواء.

وأوضح أن الشركة تستهدف المساهمة في تغيير ثقافة المستهلك المصري تجاه المركبات الكهربائية، وتعزيز الاعتماد عليها باعتبارها خيارًا مستقبليًا أكثر توفيرًا واستدامة وصداقة للبيئة.

وفي ختام الجولة، أشاد الدكتور حسين عيسى بالكفاءات المصرية، مؤكدًا أن العنصر البشري يمثل الركيزة الأساسية لخطط التطوير والتحديث. كما شدد على استمرار الحكومة في دعم المناخ الاستثماري وتشجيع الشراكات الصناعية الطموحة، مثل شراكة “إس إن أوتوموتيف”، التي تسهم في ترسيخ مكانة مصر كأحد المراكز الإقليمية لصناعة التكنولوجيا النظيفة>

اقرأ أيضًا:

رسميًا في مصر.. طرح بيجو 408 فيس ليفت بأسعار تبدأ من 1.89مليون جنيه

قريبًا.. «نيسان سنترا» تخرج من السوق المصري نهائيًا

1000 دولار تخفيض جديد بأسعار هوندا أكورد للمصريين المغتربين.. التفاصيل