حقق فريق الميناء فوزاً ثميناً على النصر العدني بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة عن الوحدة والشعلة، ويضمن تأهله إلى الدور الثاني دون تعقيدات.
شوط أول مفتوح وتعادل عادل
جاءت المباراة مفتوحة منذ دقائقها الأولى، ونجح الميناء في افتتاح التسجيل مبكراً عبر نجمه عبدالله يحيى عند الدقيقة الرابعة. ولم يتأخر رد النصر العدني، حيث عادل النتيجة سريعاً بواسطة عبدالله مهدي لتشتعل أجواء المواجهة.
واستمرت دقائق الشوط الأول على نفس الوتيرة مع تبادل الأفضلية، فكانت السيطرة للميناء في البداية قبل أن يستعيد النصر زمام الأمور في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط بالتعادل 1-1 وتقاسم الفريقين السيطرة.
هدف عكسي يهدي الميناء الصدارة
وفي الشوط الثاني استمر الفريقان بنفس التكتيك والاعتماد على الهجمات المرتدة. ومن هجمة منظمة من الناحية اليمنى استلم المشاكس عبدالله يحيى الكرة، واشترك معه مدافع النصر معتز سعيدالذي لمست قدمه الكرة لتسكن شباك فريقه بالخطأ، مانحاً الميناء هدف الفوز الذي كان بأمس الحاجة إليه لتصدر المجموعة.
حاول النصر العودة عبر الهجمات المباغتة التي أجادها عبدالله مهدي في أكثر من مناسبة، لكن مدافعي الميناء كانوا لها بالمرصاد. بالمقابل سعى الميناء لتعزيز النتيجة وضمان الأمان من غدر التعادل، إلا أن هجماته ذهبت سدى لتنتهي المباراة بفوز ثمين 2-1.
جوائز وتحكيم
وفي ختام اللقاء تسلم عبدالله علي يحى لاعب الميناء جائزة أفضل لاعب في المباراة، سلمتها له عضوة إدارة نادي الميناء واتحاد الشطرنج الكابتن خديجة ادن علي.
وأدار المباراة تحكيمياً الدولي فهد البجيري، وساعده علاء البدوي وعبدالرحمن الدميني، وخالد فتحي حكماً رابعاً، فيما راقبها أمين عاشور، ومقيماً عبدالله عزب.
مباراة الغد
ويلعب غداً الخميس فريقا الجلاء والجزيرة الساعة 7:00 مساءً ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب شهداء وحدة عدن بمديرية الشيخ عثمان.
*من خالد مبروك غالب
