انتفض المنتخب الوطني لكرة القدم، في الجولة الثانية من الدور الأول لكأس العالم على حساب المنتخب الأردني، وعزز حظوظ التأهل إلى الدور الثاني بعد النكسة الأولى أمام الأرجنتين.
فاز محاربو الصحراء على منتخب النشامى بهدفين لواحد، صباح الثلاثاء بملعب سان فرانسيسكو، وهو الانتصار الرابع للجزائر في خمس مشاركات بكأس العالم.
وكانت السيطرة النسبية على الكرة من جانب “الخضر” في الشوط الاول، عقينة، بحيث كان وصولهم إلى مرمى الأردن نادرا.
وقدم شايبي كرة جميلة لمحرز الذي توغل إلى منطقة العمليات ولكن الحارس الأردني حرمه من التسجيل، في الدقيقة 32.
واستغل المنافس تمريرة خاطئة من زروقي، وافتتح باب التسجيل عن طريق نزار الرشدان في الدقيقة 35.
وأجرى المدرب بيتكوفيتش أول تغييرين مع بداية الشوط الثاني، باشراك نبيل بن طالب ونذير بن بوعلي مكان راميز زروقي وهشام بوداوي، كما شارك حاج موسى بدلا عن محرز بداية من الدقيقة 75.
وتالق الحارس الأردني مرة ثانية، وتصدي لتسديدة مازة القوية في الدقيقة 55.
واثمر الضغط المستمر لمحاربي الصحراء عن هدف التعادل، برأسية جميلة من بن بوعلي في الدقيقة 69.
ورجح أمين غويري الكفة للجزائر، بتوقيع الهدف الثاني في الدقيقة 82.
وعزز بيتكوفيتش بعدها خط الدفاع، باقحام زين الدين بلعيد وجوان حجام، مكان آيت نوري وغويري.
وسيواجه “الخضر” منتخب النمسا يوم 28 جوان، في آخر جولة من الدور الأول لكأس العالم.
