لم نكن نستحق الوصول لكأس العالم.. صالح النعيمة يهاجم لاعبي المنتخب السعودي

لم نكن نستحق الوصول لكأس العالم.. صالح النعيمة يهاجم لاعبي المنتخب السعودي

أثار صالح النعيمة، قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، جدلًا واسعًا بعدما وجه انتقادات حادة إلى المنتخب السعودي عقب خروجه المبكر من بطولة كأس العالم 2026.

وودع المنتخب السعودي منافسات المونديال من دور المجموعات، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعتهما صباح السبت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، ليفشل “الأخضر” في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32.

 

الرأس الأخضر تفجر مفاجأة مدوية وتطيح بالسعودية خارج كأس العالم

 

أول تشخيص لإصابة حسان تمبكتي في مباراة السعودية والرأس الأخضر (فيديو)

 

وجاءت تصريحات النعيمة لتزيد من حدة الجدل؛ إذ انتقد أداء المنتخب خلال البطولة، معربًا عن استيائه من المستوى الذي ظهر به اللاعبون، معتبرًا أن الفريق لم يقدم ما يليق بتطلعات الجماهير السعودية في الحدث العالمي.

وأثار خروج “الأخضر” موجة واسعة من الغضب والاستياء بين الجماهير ووسائل الإعلام السعودية، التي شنت انتقادات لاذعة للاعبين والجهازين الفني والإداري، وحمّلتهم مسؤولية الظهور الباهت والنتائج المخيبة، بعدما اكتفى المنتخب بحصد نقطتين فقط من ثلاث مباريات.

وكتب النعيمة عبر حسابه على منصة “إكس”: “بالمختصر، لم نكن نستحق الوصول إلى كأس العالم، فما بالكم بالتأهل إلى دور الـ32”.

 

 

وأضاف: “منتخبنا بحاجة إلى إعداد كبير يبدأ بالاهتمام بالفئات السنية، واستقطاب أفضل الأجهزة التدريبية، وقبل ذلك تقليص عدد اللاعبين المحترفين في دورينا إلى 5+1 (لاعب تحت 20 عامًا)، وفق معايير واضحة”.

وتنتظر الكرة السعودية خلال الفترة المقبلة مراجعة شاملة لأسباب الإخفاق، في ظل المطالب الجماهيرية بإعادة تقييم المرحلة الحالية والعمل على تصحيح المسار استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.